انت هنا : الرئيسية » الأبـــــراج » توقعات الأبـــــراج 2013 » توقعات النجوم …التوقعات العامة التي تخص أحداث متوقعة طوال عام 2013 (ج2)

توقعات النجوم …التوقعات العامة التي تخص أحداث متوقعة طوال عام 2013 (ج2)

توقعات النجوم …التوقعات العامة التي تخص أحداث متوقعة طوال عام 2013 (ج2)

 في هذه المقالة سنبدأ في استنتاج التوقعات العامة التي تخص أحداث متوقعة طوال عام 2013 وذلك حسب مواضع وانتقالات والزوايا التي نرصدها بين الاجرام السماوية التي ذكرناها في المقالتين الاوليين. وحتى نعلم ما هي الزوايا بين الكواكب فنذكر أن الزوايا نوعين :

  1. الزوايا الايجابية (ذات الدلالة الايجابية) :التسديس-التثليث
  2. الزوايا السلبية :التربيع-الاقتران (وجود الجرمين في نفس البرج)-المقابلة

وقبل البدء في استنتاج التوقعات سنرصد مواقع الكواكب الثقيلة بطيئة الحركة الأن وطوال العام 2013 لأن أغلب التوقعات العامة تعتمد بشكل أساسي على هذا. ومواقعهم كالتالي:

  • المشتري : حتى نهاية يناير 2013 يدور في حالة تسمي تراجع أي يظهر للراصد وكأنه يتراجع في السماء ولكن هي حركة مخايلة نظرا لدوران الارض التي نحيا ونرصد علىها ,وفي علم التنجيم هذه الحركة الارتدادية لها تأثير سلبي, ويستمر كوكب المشتري في برج الجوزاء حتى 25 يونيه 2013 ثم ينتقل ويستمر حتى العام القادم في برج السرطان في حركة امامية ايجابية ماعدا فترة بعد يوم 11 يوليو2013 .
  • زحل : يدور في حركة امامية حتى يوم 18 فبراير 2013 في برج العقرب, ثم في حركة تراجع حتى يوم 7 يوليو 2013 في برج العقرب أيضا ويرتد بعدها لحركته الامامية في نفس البرج ولن ينتقل لبرج أخر في هذا العام.
  • أورانوس : يدور في حركة أمامية حتى يوم 17 يوليو 2013 في برج الحمل, ثم سيتراجع حتى 17 ديسمبر 2013 ثم يعاود حركته الامامية في برج الحمل أيضا.
  • نبتون : موجود في الدرجة الاولي من برج الحوت وفي حالة حركة امامية حتى شهر يونيو, فيتراجع حتى شهر نوفمبر 2013 ليعاود بعدها حركته الامامية في برج الحوت وهو مستمر في برج الحوت حتى مارس 2025 ميلادية.
  • بلوتو : موجود في حركة امامية ببرج الجدي, ثم سيتراجع ابتداء من 13 ابريل حتى 20 سبتمبر 2013 ليعاود حركته الامامية في برج الجدي وهو سيعمر في برج الجدي وقتا طويلا جدا.

وبخصوص الزوايا فيهمنا جدا أن نذكر أهم زاوية تتشكل بوضوح في صفحة السماء منذ العام 2011 وستستمر في حدوثها حتى العام 2016 ميلادية وهي زاوية تربيع في منتهي الصعوبة في استدامتها وتأثيرها الكبير على الاحداث . زاوية التربيع متشكلة بين كوكب بلوتو المدمر الحاد والمتطرف في تأثيره للتغيير الموجود ببرج الجدي مع كوكب أورانوس كوكب التغيير والمفاجأت والثورات الموجود في برج الحمل. هذه الزاوية بدأت تتشكل من العام 2008 ومستمرة حتى العام 2017 ولكن تكتمل درجات التربيع فعلا ويظهر التأثير بين العامين 2011 والعام 2016 ميلادية.

ثم يهمنا أيضا أن نتحدث عن ثلاثية التراجعات الخاصة بكوكب عطارد نظرا لتأثيرها العام والقوي وكوكب عطارد يتراجع سنويا قرابة ثلاثة مرات وفي كل مرة يتراجع لمدة ثلاثة أسابيع (20-21 يوما تقريبا) وفي العام 2013 سيتراجع في المدد التالىة:

  • الفترة الاولى: من 23 فبراير حتى 17 مارس في برج الحوت.
  • الفترة الثانية: من 26 يونيه الى 20 يوليو 2013 في برج السرطان.
  • الفترة الثالثة: من 21 اكتوبر حتى 10 نوفمبر 2013 في برج العقرب.

وفترة تراجع عطارد مهمة لأنها تدل على عدم استقرار في البورصة ومؤشراتها, وفي سوق تداول العملات, واضطراب في التفكير والقرارات وينصح بعدم البدء في أي مشاريع جديدة او افكار جديدة في هذه الفترات, وتضطرب السفريات القريبة اضطرابا ملحوظا, وتتأثر الاجهزة الالكترونية فبعضها يتلف بدون اسباب مسبقة.

توقعات النجوم العامة لعام 2013

  • أكثر الابراج حظا بشكل عام في 2013 برج الجوزاء حتى شهر يونيو, برج السرطان باقي العام. والاسوأ حظا موالىد برج العقرب.
  • زاوية التربيع بين بلوتو واورانوس تدفع بمزيد من الحروب والثورات على الحكومات وعدم استقرار الحكومات حتى في العالم المستقر نسبيا فمن الوارد حدوث فضائح فساد أو ثورات احتجاجية على الأداء العام السياسي والاقتصادي للحكومات, والتوقعات تصب في استمرار حالة الثورات في منطقة الشرق الاوسط والوضع سيشتعل بشكل أفظع للاسف في سوريا لأن تاريخ اعلان دولة سوريا ينتمي تاريخيا لبرج الحمل الذي يتأثر بشكل مباشر قوي من هذه الزاوية التربيعية. الوضع صعب أيضا في مصر وأقل صعوبة

في اليمن وتونس. الوضع في بعض البلدان الاوروبية مهدد بالاشتعال أكثر والحكومات هناك مهددة باحتجاجات شعبية كبيرة خاصة في الىونان, ايطالىا, أسبانيا وتتبعها فرنسا بعد منتصف العام تقريبا.

ولن يرضى الشعب الامريكي كثيرا عن أداء حكومة اوباما الجديدة وسيواجه في فترته الرئاسية الحالىة وهي الاخيرة له طبعا صعوبات كثيرة رغم حصول حزبه على اغلبية الكونجرس.

  • وجود برج نبتون هذه الاعوام في برج الحوت يشير الى تقدم سيكون ملحوظا جدا في ارتقاء الفنون بشكل عام وخاصة الفنون الراقية مثل الموسيقي والرسم والنحت وغيرها بعكس الوقت الذي قبع فيه نبتون في العقرب والذي كان من نتائجه انتشار فن هابط مثل افلام البورنو والاغاني المبتذلة نظرا لارتباط برج العقرب بما يخص الجنس والاباحية.
  • وجود برج اورانوس في برج الحمل سيؤثر بمزيد من فرص اندلاع الحرائق والكوارث والحروب والانقلابات.
  • وجود بلوتو في برج الجدي يشير الى أن تأثيره سيتركز أكثر على المجال المرتبط ببرج الجدي وهو المؤسسات والحكومات والهيئات والمنظمات, وتأثيره كما ذكرنا هدام فهو يهدم كليا نظاما قائما ليبني نظاما جديد ولكن الايجابي هنا ان الجديد دائما يكون الافضل.

 12

عن الكاتب

عدد المقالات : 14
الصعود لأعلى