انت هنا : الرئيسية » الأبـــــراج » توقعات الأبـــــراج 2013 » علم تأثير النجوم والكواكب على البشر … توقعات النجوم لعام 2013 (ج1)

علم تأثير النجوم والكواكب على البشر … توقعات النجوم لعام 2013 (ج1)

علم تأثير النجوم والكواكب على البشر … توقعات النجوم لعام 2013 (ج1)

من ينتظر أن نقول هزلا أقول له في البداية ليس من طبعنا ولا اختيارنا أن نتحدث في العلم بالهزل. علم تأثير النجوم والكواكب على البشر وهو ما يعرف في الغرب ب Astronomy علم جاد يشمل دراسة جادة للرياضيات والفيزياء والفلك وهو علم صعب بل في منتهي الصعوبة لأنه يتطلب دراسة وافية ومتابعة حثيثة لكل المستجدات والتي تحدث في كل ساعة سواء من تطور وسائل العلم نفسه أو من تحركات وانتقالات للكواكب السيارة ووضعيات النجوم. نحن في سلسلة كاملة من المقالات سننقل لكم توقعات النجوم والكواكب بشكل سيدهشكم وأعتقد انه سيصيب لدى أغلبكم بنسب عالىة وهذا تحدي أرجو أن نرى تعلىقاتكم لنتأكد من هذا الرهان الجميل.

الأساس الذي يبنى عليه علم تأثيرات الكواكب فرضياته

كلنا درسنا وتعلمنا أن العلم أثبت بما لا يدع مجالا للشك ان القمر المرتبط في دورانه بكوكبنا ويتم دورته حول محور الارض مرة كل شهر تقريبا وطبقا ليوم ظهور هلاله يمارس المسلمين في العالم شعائرهم وخاصة الصوم ويحددون به مواقيت الصلاة مع الشمس. هذا القمر عرفنا كلنا انه في يوم اكتماله بدرا يسبب ظاهرة في البحار والمحيطات تسمي المد والجذر….الىس كذلك؟

وقالت كثير من الابحاث ان اكتمال القمر بدرا يصاحبه غالبا زيادة في نسبة الولادات سواء في البشر او الحيوانات!!

وابحاث اخرى أكدت ان اكتمال القمر بدرا يوافق كثير من حوادث الطرق والقتل والمناوشات وحالات الاغتصاب!!

وابحاث كثيرة أكدت ان غياب القمر في فترة المحاق يسبب كثير من حالات الاكتئاب والضيق لدي بعض النساء وتتغير الحالة للافضل وقت ظهور الهلال!!

كل هذه الفروض والنتائج تؤكد ان الكواكب والاجرام السماوية صاحبة تأثير فعلى على حياة الناس واقدارهم وتصرفاتهم. وتؤكد أن ميراثنا الكبير والضخم من فترة الحضارات السومارية والكلدانية والبابلية وقبلهم من حضارة مصر القديمة لم يكن ميراثا عاديا بل هو تاريخ كبير من تجارب الفلكيين والرياضيين والمهتمين بعلوم التنجيم الجاديين الذين سطروا في التاريخ تجاربهم ونظرياتهم ليعلم من بعدهم ما فعلوه ووجدوه ويطوروه من بعدهم. وعلى أسس هذا العلم القديم الذي يعود في التاريخ لقرابة 5 ألاف عام قامت جامعات العالم وخاصة في الغرب بتدريسه بشكل جاد وقامت كثير من الهيئات والجمعيات العلمية لتجمع اغلب العلماء في هذا العلم ليتناقشوا فيما بينهم عن احدث نتائج توصلوا الىها ومتابعة كل جديد. ولكن مازلنا في منطقتنا بكل أسف نشاهد هذا العلم على انه من ابواب الفكاهة والتسلية ومجالا جذابا للنصابين والافاقين وفارغي العقول وعديمي الضمير.

التأثيرات الاساسية للكواكب حسب علم الاسترونومي

سنذكر كل نجم أو كوكب ونرى تأثيره المباشر على حياة الانسان وعلىنا أن نفهم ان التأثير ليس تسييرا واجبارا بل حثا وتحفيزا , والمعنى ان الكوكب الفلاني لو تواجد مثلا في السماء بوضع معين سيدفعك للعصبية في هذه الفترة ولكن من الوارد جدا انك تستطيع مواجهة هذا الدفع بمزيد من الصبر والهدوء فأنت كائن مخير بيديك ارادتك الحرة التي تتفرد بها دونا عن كل المخلوقات. والىكم تأثير كل جرم من الاجرام:

  • الشمس (ترتبط بالرقم 1): الشخصية العامة للشخص, انطباعه الاول, طموحه واهدافه.
  • القمر (ترتبط بالرقم 2) : المشاعر, العاطفة والرومانسية واحساس الحنان والاسرار.
  • عطارد (يرتبط بالرقم 5) : الفكر, الذكاء, اسلوب التفكير واسلوب اتخاذ القرار, الاتصالات والدراسة الجامعية.
  • الزهرة (ترتبط بالرقم 6) : الحب, الذوق, الجمال واسلوب الاعجاب وطريقة الشخص في الحب والتعبير عن الحب, مظاهر الجمال والديكور, الحالة المادية واحاسيس التملك, العند.
  • المريخ (يرتبط بالرقم 9) : النشاط, الحماسة, الاندفاع والعصبية والدموية, التسرع والحسم والصدام والاقدام.
  • المشتري (يرتبط بالرقم 3) : كوكب الحظ, السعادة, الراحة والمكاسب, الىسر والسهولة والمكسب المادي, والانجازات والنجاح.
  • زحل (يرتبط بالرقم 8): يسمونه العلماء المعلم القاسي. يرتبط في العلم القديم بالنحس والصعوبات والقسوة.
  • أورانوس (يرتبط بالرقم 4): كوكب التغييرات, الثورات, المفاجأت.
  • نبتون (يرتبط بالرقم 7) : الخيال والابداع والاحلام والموسيقي, الاوهام والفصام.
  • بلوتو : كوكب يؤثر في جيل بأكمله لأنه يستمر في كل كوكب لمدة طويلة جدا يشكل فيها وجدان وطبيعة هذا الجيل ,كوكب يؤثر بمنطق التغيير الجذري أي يهدم ليبني من جديد وحسب تواجده نعلم أين سيهدم ويغير فعلى سبيل المثال هو يتواجد منذ فترة وباقي لسنوات في برج الجدي وهو البرج الرامز للحكومات والمؤسسات ووجود بلوتو فيه هذه السنوات معناه ان يشهد العالم كله خاصة المناطق الغنية بالمشكلات والكبت ثورات محمومة وستستمر غالبا حتى ينتقل بعد سنوات كثيرة الى برج الدلو.

 توقعات النجوم : كيف سنؤسس لها؟

سنرسم دائرة ونقسمها بالاوتار المتساوية لاثني عشر جزء متساويين. ثم سنضع الكواكب الثقيلة (المشتري,زحل,اورانوس,نبتون,بلوتو) وهي ثقيلة الحركة وتدور دورة كاملة حول الشمس في مدد أطول كثيرا من الكواكب الخفيفة القريبة من الشمس مثل (عطارد,الزهرة,المريخ). وبناء على وضع هذه الكواكب سواء الثقيلة أو الخفيفة طوال فترات العام 2013 سنشرح لكم عدد من التوقعات العامة ثم نتخصص حول توقعات كل برج على حدى, وفي النهاية سأشرح لكم طريقة سهلة لتكتشفوا توقعاتكم بأنفسكم. انتظروا كل هذا في هذه السلسلة من المقالات التي اتمنى ان تنال اعجابكم وتحظى باهتمامكم.

 12

عن الكاتب

عدد المقالات : 14
الصعود لأعلى